Wednesday 25 July 2012

تعليم اللغة العربية بواسطة الإنترنيت


السلام عليكم...

اللغة العربية هي اللغة الأم لأكثر من 500 مليون نسمة، مما يجعلها اللغة الرابعة الأكثر تداولاً في العالم. إنها لغة من اللغات الرسمية الستة في للأمماللغة العربية هي اللغة الأم لأكثر من 500 مليون نسمة، مما يجعلها اللغة الرابعة الأكثر تداولاً في العالم. إنها اللغة الرسمية الأولى لأكثر من 200 مليون شخص في 26 دولة مختلفة، تقع معظمها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. كما أنها اللغة التي توحد فيما بين هذه الدول، ونحو 300 مليون شخص حول العالم يتداولون اللغة العربية كلغتهم الثانية.
اللغة العربية هي ازدواج اللسان، بمعنى أنها تستخدم بـ"أسمى" الأشكال لتوحيد أكثر من 500 مليون شخص، في حين أنها بمثابة اللهجات "المتدنية" التي تتنوع أعدادها بتنوع بعض الدول العربية.

اللغة العربية في جميع أنحاء العالم


  الغالبية تتحدث اللغة العربية 
 الأقلية تتحدث اللغة العربية


لماذا نتعلم اللغة العربية؟

  • ليست اللغة العربية مجرد لغة رسمية في 26 دولة، بل هي واحدة من اللغات الرسمية للأمم المتحدة، جامعة الدول العربية، منظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الأفريقي.
  • اللغة العربية هي لغة القرآن وتفهم من قبل الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم.
  • كانت اللغة العربية لغة العديد من الكتاب والعلماء القدماء خلال العصر الذهبي (750- 1258 م). حيث أن الدول العربية وحدتها لغة واحدة، هذا ما سمح بتقدم الدراسات التي بدأها الإغريق وقدمت العديد من المساهمات للحضارات المستقبلية في مختلف المجالات العلمية. لا تزال العديد من المصطلحات العربية تستخدم أو تم استعارتها من اللغات الأخرى.
  • ستفتح اللغة العربية عالماً جديداً للسفر بالنسبة لك، وتضم 26 حضارة جديدة وبلدان مختلفة باختلاف مناظرها الطبيعية. ستتاح أمامك الفرصة لفهم ثقافة الضيافة المزخورة بآلاف السنين من التقاليد الرائعة.
  • اللغة العربية هي لغة العديد من الأسواق النامية التي تنمو ويمكن أن تفتح فرص عمل جديدة. في عام 2010 كان ناتج دول الجامعة العربية المحلي 1.903.301مليون دولار أميركي.